أخبار وتقارير

جنود حرس جمهوري يعتدون على مواطنين بكيلو 16 في الحديدة ويحتجزون أربعة منهم في سجن المعسكر

 يمنات – الحديدة – خاص

أقدم جنود من معسكر الحرس الجمهوري بكيلو 16 شرق مدينة الحديدة يوم أمس الاثنين، بالاعتداء على مواطنين يعملون في احدى المزارع المجاورة للمعسكر بأعقاب البنادق.

وقالت مصادر محلية لـ"يمنات" أن الجنود اعتدوا على أربعة من العاملين في المزرعة التي يديرها المواطن أبكر مشرعي بأعقاب البنادق، ظهر يوم أمس، واقتادوهم إلى سجن داخل المعسكر، ومنعوا عنهم الزيارة.

وأشارت المصادر أن معلومات تحصلوا عليها تشير إلى تعرض الأربعة المواطنين للاعتداء من قبل الجنود، الذين يتبعون أحد الضباط النافذين في المعسكر. وحصل "يمنات" على اسمي اثنين من المحتجزين وهما "يعقوب وحديدي عمر مشرعي".

المصادر أوضحت أن سبب المشكلة يعود إلى رفض الشخص الذي يدير المزرعة دفع مبلغ خمسة مليون ريال كإتاوات طلبها ضابط متنفذ في المعسكر.

 

وفي ذات السياق تعرض يوم أمس مواطن أخر للسب والشتم والتهديد، عندما دخل إلى المعسكر بهدف إيصال مذكرة لقائد المعسكر من محافظ المحافظة، بخصوص أرضيته المجاورة للمعسكر، والتي يتابع عليها منذ أكثر من 25 عاما.

ويشكو مواطنين مجاورين لمعسكر الحرس الجمهوري في كيلو 16 من تعرضهم للاعتداء والمضايقات والبسط على أراضيهم من قبل ضباط في المعسكر، دون أن تضع الجهات المختصة في المحافظة حد لمثل هذه التجاوزات والاعتداءات.

زر الذهاب إلى الأعلى